"الطيران المدني" الإماراتية: لا تأثير على الحركة الجوية في الإمارات نتيجة اعتراض صاروخ باليستي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ البالستي الذي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة. 

 

وطالبت الهيئة الجمهور استقاء جميع الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، "وام".

 

جدير بالذكر أن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع بدولة الإمارات أعلنت عن تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ البالستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي من محافظة الجوف اليمنية وتم اعتراضه وتدميره في دولة الإمارات مساء الأحد.

 

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية إنه تم تدمير منصة وموقع إطلاق صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية من محافظة الجوف اليمنية، كان يستهدف الدولة وتم اعتراضه وتدميره وسقوط بقاياه خارج المناطق المأهولة بالسكان. وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية".

 

وأوضحت الوزارة أنه لم ينجم عن الصاروخ الحوثي أي خسائر مشيرة إلى أن بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان. وأكدت أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من الاعتداءات. وفي تغريدة على حسابها على تويتر، نشرت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو يوضح تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ في محافظة الجوف.

 

وقالت الوزارة إنها قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع بدولة الإمارات تعلن عن تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ الباليستي الذي أطلق من الجوف الساعة 12:50 بتوقيت الإمارات الإثنين 31/1/2022 علما، أنه كان قد تم اعتراض الصاروخ الساعة 12:20 بواسطة دفاعاتنا الجوية.

 

وعرضت وزارة الدفاع الإماراتية المواد المصورة التي أظهرت عملية استهداف وتدمير المعدات التي استخدمتها ميليشيا الحوثي الإرهابية في إطلاق الصاروخ وتشمل منصة الإطلاق وموقع الإطلاق. وأضافت الوزارة أنها تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية الدولة من كل الاعتداءات، وأكدت الجاهزية للتعامل مع أي تهديدات.

 

للاطلاع على المنشور الصحفي للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .